كلمات وألفاظ تخالف عقيدة المسلم نقع فيها بدون علم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمات وألفاظ تخالف عقيدة المسلم نقع فيها بدون علم

مُساهمة من طرف angel في الجمعة نوفمبر 26, 2010 12:07 pm

وهل يكب الناس في النار إلا حصائد السنتهم

كلمات وألفاظ تخالف عقيدة المسلم نقع فيها بدون علم

1- والنبي

للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
' ... من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت '. رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه.

2- يدى الحلق للى بلا ودان

و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.

3- رزق الهبل على المجانين

فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاًوموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَالرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5 ، فالرزق بيد اللهسبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.

4- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل

كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَمُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَالْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

5- ثور الله فى برسيمه

كلمة عجيبة، هل هناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور اللهيرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انهسوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِوَقَاراً } (نوح-13).

6- انا عبد المأمور

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أنقائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غيرذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَاللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' علىالمرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمربمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

7- يا مستعجل عطلك الله

وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة (الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى اللهعليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبويعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلدالثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان اللهما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإنأحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ
ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابنحبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيحالترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

8- البقيه فى حيــــــــــــا تك

ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))

9- لاحول الله

وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة .

10- الباقي على الله

هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا .. وهي مذمومة شرعا ..
والواجب علينا التأدب مع الله .. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله

11- شاء القدر

لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه

12- فلان شكله غلط

وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..لأن فيه تسخط من خلق اللهوسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )

13- الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها

اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته

14- زرع شيطانى أو طالع شيطانى

هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارضثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .

15- امســـك الخـــشب
خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))

امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ،بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه منالاذى فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كانيعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريعللشرك فهو شرك اصغر
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.


angel
عضو v i p
عضو v i p

رقم العضوية : 253
عدد المساهمات : 775
المهارة : 8301
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
الكفاءة : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى