ورد الحث على قول لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير عشر مرات بعد صلاة الفجر و بعد صلاة المغرب فهل ما ورد صحيح ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ورد الحث على قول لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير عشر مرات بعد صلاة الفجر و بعد صلاة المغرب فهل ما ورد صحيح ؟

مُساهمة من طرف أحمد بدوى في الجمعة يوليو 01, 2011 9:37 pm

ورد فى هذا أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم تدل على شرعية الذكر المذكور بعد صلاة الفجر و بعد صلاة المغرب .
و هو أن يقول لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد يحيي و يميت و هو على كل شئ قدير عشر مرات فيشرع لكل مؤمن و مؤمنة المحافظة على ذلك بعد الصلاتين المذكورتين و ذلك بعد الذكر المشروع بعد السلام من جميع الصلوات الخمس و هو أن يقول بعد السلام أستغفر الله ثلاثا اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت ياذا الجلال و الإكرام لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير لا حول ولا قوة إلا بالله لا إله إلا الله و لا نعبد إلا إياه له النعمة و له الفضلو له الثناء الحسن لا إله إلا الله مخلصين له الدين و لو كره الكافرون اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد و إن كان إماما شرع له الانصراف إلى الناس و يعطيهم وجهه بعد قوله أستغفر الله ثلاثا اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت ياذا الجلال و الإكرام تأسيا بالنبي صلى الله عليه وسلم في ذلك و للإمام عند الانصراف ان ينصرف عن يمينه أو عن شماله لأن النبي صلى الله عليه وسلم فعل هذا و هذا .
و يستحب للمصلي أيضا بعد كل صلاة من الصلوات الخمس بعد الذكر المذكور أن يقول : سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر ثلاثا و ثلاثين مرة فتلك تسع و تسعون و يقول تمام المائة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد و هو على كل شئ قدير لأنه قد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم الترغيب في ذلك و بيان أنه من أسباب المغفرة .
و يشرع للمصلي أيضا بعد كل صلاة من الصلوات الخمس أن يقرأ آية الكرسي بعد هذه الأذكار و أن يقرأ سورة الاخلاص و المعوذتين و يشرع أن يكرر السور الثلاث بعد المغرب و بعد الفجر و عند النوم ثلاث مرات لورود الأحاديث الصحيحة في ذلك ..


المصدر
كتاب تحفة الأخوان بأجوبة مهمة تتعلق بأركان الأسلام تأليف الفقير إلى عفو ربه سماحة الشيخ عبد العزيز عبد الله بن باز رحمه الله أشرف على تجميعه محمد بن شايع بن عبد العزيز الشايع من الكتب التى توزع للمعتمرين و اعطوه لأمي بالعمره فأدعوا لها
avatar
أحمد بدوى
سوبر ستار المنتدى

رقم العضوية : 20
عدد المساهمات : 7431
المهارة : 42623
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
الكفاءة : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى