فتوى وضع صور النساء فى المنتديات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فتوى وضع صور النساء فى المنتديات

مُساهمة من طرف بسنت في الأربعاء يوليو 27, 2011 11:12 pm

""فتوى وضع صور النساء في المنتديات"""هام جدا.......




الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين



اسعد الله اوقاتكم اخواتي العضوات ...
لقد انتشر في المنتدى ظهور صور نسائيه او ممثلات في التواقيع
وهذه من الامور المخالفه للدين والمنتدى...فنقلت لكم هذه الفتوى

السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟


الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !


ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !


ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .

وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة .

هذه الفتوى حجة على من بلغه حكم الله في هذا الأمر ، وسيسأل عنه يوم القيامة .، وعلى هذا أوجه نصحي لإدارة المنتدى ولكل الأعضاء والعضوات المشاركين في هذا المنتدى أن يتقوا الله في هذا الأمر ولا يغلب عليهم هوى النفس أو الشيطان فيهون عليهم مخالفة أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: (( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ }النور15 بحجة أن هذا من باب الحرية الشخصية للكاتب أو الكاتبة قيقدموا رضى المخلوق على رضى خالقهم ، فيهون عليهم أن يغضب الله ولا يهون على أنفسهم أن يغضبوا العضو ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وأن ترك مثل هذه الصور يجلب المزيد من الأعضاء والمشاركات وتستهوي قلوبهم مثل هذه الصور الفاتنة ومن ثم يزيد الربح المادي من وراء كثرة الزائرين لهذا المنتدى .
فليتق الله إدارة المنتدى والمشرفين وجميع الأعضاء الذين يجلبون لأنفسهم الإثم بل الآثام تباعا ليلا ونهارا بوضع مثل هذه الصور المحرمة والتي قد تتسبب في فتنة الناظر إليها بالوقوع في معصية الله صغيرة أو كبيرة .
وعليهم أن يقدموا أمر الله ورسوله على هوى النفس ورضى المخلوقين ، وأن يعلموا أن في ديننا فسحة فهناك ملايين الصور الحسنة من الطبيعة وغيرها .


ارجو منك اخواتي الالتزام بمثل هذه الامور وعدم تنزيل الصور
في تواقيعكم ..
الفائدة


************
avatar
بسنت
عضو فعال
عضو فعال

رقم العضوية : 355
عدد المساهمات : 305
المهارة : 4207
تاريخ التسجيل : 31/12/2010
الكفاءة : 0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فتوى وضع صور النساء فى المنتديات

مُساهمة من طرف الموسيقار في الخميس يوليو 28, 2011 12:45 am

جزاكي الله خيراً
avatar
الموسيقار
سوبر ستار المنتدى

رقم العضوية : 14
عدد المساهمات : 9753
المهارة : 48043
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
الكفاءة : 100

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى